| الاخبار | سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) يستقبل السفير الياباني لدى العراق

سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) يستقبل السفير الياباني لدى العراق

  |   عدد المشاهدات : 70144
سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله)  يستقبل السفير الياباني لدى العراق

المكتب الخاص / النجف الأشرف

استقبل سماحة حجة الإسلام والمسلمين القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) سعادة السفير الياباني لدى العراق السيد "فوميو إيواي" اليوم السبت 3 ذي الحجة 1438 الموافق 26 من  شهر آب 2017 في منزله في النجف الأشرف / الحنانة.

وتناول اللقاء مختلف المواضيع التي تتعلق بين البلدين والشعبين الصديقين حيث قدم سعادة السفير الياباني عرضاً مفصلاً عن الدعم الياباني للعراق لا سيما في المجال الخدمي والإنساني خلال الفترة السابقة وأشاد بالمواقف الوطنية لسماحة القائد (أعزه الله) ومحاربة الفساد ونبذ الطائفية والإرهاب مقدماً تهنئته بالانتصارات المتحققة وهزيمة داعش الإرهابي.

من جانبه ثمّن سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (رعاه الله) مواقف اليابان لا سيما سجلّها الرائع في المجال الإنساني والخدمات التي تقدمها للعراق حكومةً وشعباً داعياً الى متابعة المشاريع التي تقدمها للعراق ومحذراً من وقوعها بيد الفاسدين فيما حثهم على الانفتاح بشكل أكبر على العراق وفي المجالات كافة، الثقافية والفكرية والإجتماعية وكذلك دعم الصناعة العراقية.

وتم خلال اللقاء مناقشة وضع العراق في مرحلة ما بعد داعش وإعادة الاستقرار الى المناطق المحررة من خلال إعادة تأهيل البنى التحتية وتقديم الخدمات الإنسانية والعمل على إزالة جذور التوتر الطائفي عموماً.

 وفي ختام اللقاء شكر سعادة السفير الياباني سماحة السيد القائد على حفاوة الاستقبال والترحيب.