الرئيسية | | الاخبار | موكب عزاء آل الصدر يقيم مجالس العزاء بذكرى عاشوراء في عدد من الدول الأفريقية والأوروبية والآسيوية

موكب عزاء آل الصدر يقيم مجالس العزاء بذكرى عاشوراء في عدد من الدول الأفريقية والأوروبية والآسيوية

عدد القراءات : 289

المكتب الخاص / النجف الأشرف

في ذكرى أبي الأحرار تستحضر الضمائر الحية في مختلف بقاع الأرض فصول الواقعة، وتعيش أحداثها بأحاسيس الألم وعظم المصيبة. في ذكرى المأساة الإنسانية الكبرى يستنفر الوجدان وتتوقد المشاعر. كربلاء عنوان ترتوي منه القيم وتستند على حروفه ركائز المبادئ، هي ثورة الإنسان بما يحمله من فكر وما يؤمن به، هي عقيدة بمحور الحرية وقرار بملء الإرادة. 

في ذكرى ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) الخالدة أقام موكب عزاء آل الصدر مجالسه الحسينية في عدد من الدول الأفريقية والأوروبية والآسيوية، حيث أقيم في غامبيا مجلس عزاء مبارك في مركز الضياء القرآني، وفي غينيا - كوناكري أقيم أيضاً مجلس عزاء في جمعية أهل البيت (عليهم السلام) وجمعية سفينة النجاة في العاصمة بيساو.

أما في الكاميرون فقد صدح ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) في مؤسسة الثقلين، وكذلك في السنغال أقيم مجلس عزاء في مركز أنوار الأئمة (عليهم السلام) وفي مركز خديجة الكبرى (عليها السلام) ودار سكينة الثقافية. كما أقيم مجلس عزاء في جمهورية مالي في حسينية الإمام الحسين (عليه السلام). وبإذن الله تعالى ستستمر إقامة مجالس العزاء طيلة الأيام العشرة الأولى من شهر محرم الحرام ١٤٤٤.

وفي ألمانيا سيقام مجلس عزاء لذكرى واقعة الطف الأليمة في يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر محرم الحرام في مدينة كاسل الألمانية. كما تم إحياء الذكرى في باكستان وكذلك في مدينة قم المقدسة.

المزيد في الاخبار
المكتب الخاص / النجف الأشرف التقى سماحة حجة الإسلام والمسلمين القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) اليوم الإثنين الرابع من شهر ذي الحجة 1443 الموافق الرابع