الرئيسية | | البيانات | سماحة السيد القائد: كلام رئيس الوزراء خطأ فادح وتسليح الجيش لابد منه لكن بشروط

سماحة السيد القائد: كلام رئيس الوزراء خطأ فادح وتسليح الجيش لابد منه لكن بشروط

عدد القراءات : 9313

المكتب الخاص/ النجف الاشرف

اصدر سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله) بياناً تناول فيه تصريحات رئيس الحكومة نوري المالكي وما تناوله الاخير من عبارات التهديد ضد الشركاء السياسيين في الوطن وشدد سماحته في بيانه الذي صدر هذا اليوم ان ما تضمنه خطاب رئيس الوزراء من تهديد محض يمثل خطأ فادح ويجب ان لا يتكرر. والافضل له ان يبدل كلامه وان يلين لسانه نحو شركائه. فيما اشار سماحته الى ان تسليح الجيش العراقي امر لا بد منه لكن بشروط منها ان لا يكون السلاح من دولة محتلة للعراق ولا يكون فاسدا ولا قديما ولا يكون باضعاف سعره بالاضافة الى التاكيد على نزاهة الصفقة من خلال تاكيد سماحته على ان لا تكون الصفقة مشوبة بالفساد كما اشار الى ان شراء السلاح يجب ان يكون لاجل العراق لا دولة اخرى وان تكون الجهات التي تفاوض على شراء ذلك السلاح هي جهات وطنية بعيدا عن الايادي البعثية والحزبية. وشدد على ان شراء السلاح يجب ان يكون للدفاع عن العراق لا من أجل دجلة او غيرها بالاضافة الى ان عملية شراء السلاح يجب ان لا تكون بدافع انتخابي.

وتابع سماحته ان الجهات المختصة يجب ان تتابع ملفات الفاسد وتكشفها خصوصا فيما يتعلق بقوت الشعب وسلاحه حسب وصف سماحته. كما حض سماحته البرلمان على متابعة عمل الحكومة وكافة الجهات الاخرى ومراقبة الدستور وكشف من يخالف الدستور والتصويت على القوانين الهامة العالقة .

وفي نفس السياق شدد سماحته على ان اقتراب موعد الانتخابات يجب ان يكون مناسبة لزيادة الصراعات والتصعيد الاعلامي واكد على وجوب اختيار المرشح القريب من طبقات الشعب العراقي من اجل ضمان عدم وصول من هو ليس اهلا بخدمة الشعب.

وفيما يلي نص البيان بخط سماحة السيد القائد (اعزه الله)

المزيد في البيانات