الرئيسية | | مقالات | الآن وقد عصيت : بقلم صالح محمد العراقي

الآن وقد عصيت : بقلم صالح محمد العراقي

عدد القراءات : 10036

وقف الكثير من اصحاب القلوب الضعيفة مذهولين بل معجبين بما قاله (قيوسي) من ان القادر الوحيد على لم شمل التيار هو (الصدر القائد)
وهنا كلفني قائدي ان اجيبه بمقالة او اكثر عسى ان يتعظ وتتعظون، وسرعان ما وافقت على امره متشرفا بذلك، الا اني (وحسب الميانة) قلت له: اعطني جوابك المختصر فهو يغني عن الف الف مقالة مني، فقال: اعطيك جوابا: (انه من زَهُد بنا ال الصدر اولا نُعرض عنه ثانيا) هذا نص ما قال لي ومنه استوحيت:
اولا: ان قيس هو من (انشق) على الرغم من صبر القائد على بعض تصرفاتهم آنذاك، ومن انشق فعليه ان يعود كما كان، لا ان يأتي محملا بأفضال ال الصدر ليعود بها اليهم، بل انه يبقى متمسكا بها ليحاول الصعود الى قممهم.
(قيوسي) ان ما لديك من اتباع واموال ونواب في البرلمان انما هي فيوضات سلبتها من اسيادك، وهي تذكرني بما سلبه (السامري) من امور معنوية من اسياده فانقلب الامر ضده.. وسينقلب ضدك عاجلا ام اجلا.
ثانيا: ان كنت تريد وحدة الصف، لماذا انحرفت وزللت عنهم من ذي بدء؟!، فان كان انشقاقك لاسباب منطقية وشرعية فلم عودتك؟، او انك اكتشفت خطأ اسبابك فذلك يقتضي الرجوع الى طاعتهم وتعود مع اخوتك واقولها: (حالك حال اليعقوبي والغانمي والعيساوي والنوري والجابري) لا ان تتوحد معهم مثل توحد الاغيار والمساوين لهم ال الصدر.
(قيوسي) ان كانت الاسباب التي دعت للانشقاق شرعية كاذن الحاكم الشرعي فقد تبرء منك السيد الحائري مشافهة معنا، ورجوعك لمرجع غيره يحتاج الى دليل.
وان كانت الاسباب هي المقاومة، فها انت تقاتل.. وقتالنا انذاك للمحتل وهو امر لا يحتاج الى اذن بل هو واجب بالضرورة ومستوحى من قول شهيدنا: (اذا احتلت دول المسلمين وجب تحريرها) اما قتالك اليوم بأي حجة!!؟
واذا قلت انما كان انشقاقك للتصرفات السيئة من بعض المحسوبين على ال الصدر فها هم المحسوبون عليك؛ ( ولا اريد ان اكمل فانت اعرف) فلم لا تعاقبهم او تنشق عنهم؟!.
(قيوسي) نحن قوم اصحاب مبدأ لا سعفة في مهب الريح ام ظننت ان هناك لقمة اخرى عند ال الصدر او قصعة تريد ان تلعق منها مرة ثانية لكن كما يقول المثل:(معضوض الحية يخاف من الحبل) ومن انشق اولا كيف نثق به ان لا ينشق ثانيا؟!.
(قيوسي) قد لذت باحضان غير احضان ال الصدر وذقتها فهل وجدت ارأف منهم او افضل!؟.. كلا لكنكم قوم تجهلون.. لكن لعلك تصورت انك في موقف قوة لما امتلكت من خردة او متملقين... كلا فقوة دماء ال الصدر وعلمهم لا تقاس بقوة ....!!
ولنا كلام ومقالات اخر ان عاودوا رمي سهامهم المنمقة على السذج، والله ولي التوفيق

المزيد في مقالات
سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته إن ما فهمناه من طيات كلام سماحته في الجلسة الاخيرة.. إن اكثر ما احزنه وآذاه هو مدعوا الانتماء لال الصدر وخصوصا
بعد أن فارقنا لمدة كانت طويلة علينا.. فما عدنا نطيق ( الفراق ) أمرني بجمع ثقاته على (قِلَتهم)وهم: السيد اليعقوبي والشيخ الجياشي والكريماوي والاسدي والعذاري وابو
السلام عليكم قال لي قائدي... لا داعي للاعتصام فهذا شهر الصيام ولا داعي للتظاهر فما عاد للفساد مجال للتفاخر شكرا لمن التزم بالسلمية وان عادوا عدنا وسننتصر مرة اخرى بمشيئة الله واسالكم
السلام عليكم السلام على شهداء الاصلاح فدماؤهم مشعلا ينير لنا الدرب ايها الاخوة المتظاهرون فلتحولو تظاهراتكم الى اعتصام امام مولات الفاسدين فلا يدخلنها احد للتسوق والتبضع لمدة لا
1- ابعدوا الحنانة عن المشاكل 2- للمعلومة: ان من بقي مع سماحة السيد من المعاونين:هم: أ- السيد مصطفى اليعقوبي ب _ الشيخ محمود الجياشي ج _ الشيخ حسن العذاري د_
على كل من الاسماء المدرجة ادناه.. ترك العمل التجاري الحكومي بأسم التيار ام بغير اسمه خلال مدة اقصاها النصف من شهر رمضان وتسليم كل المتعلقات